التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:06 م , بتوقيت القاهرة

يوم الشائعات في الـ"مترو"..وفاة راكب وقنبلة في "البحوث"

انتشرت شائعات على عدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بشأن حركة سير القطارات في خطوط مترو الأنفاق الأولى والثانية ما بين أعطال متكررة ووفاة راكب واكتشاف قنبلة. 


وفاة راكب في "السيدة زينب"


نفى مصدر مسؤول في الهيئة العامة لإدارة وتشغل مترو الأنفاق، لـ"دوت مصر"، ما تردد عن وفاة مواطن في محطة السيدة زينب، بعد تعطل القطار بين محطتي السادات وسعد زغلول، موضحًا أنه لا صحة للخبر، وأن أحد المواطنين تعرض لاختناق داخل رصيف محطة حلوان، وتم إسعافه فورًا بالمحطة.


إخلاء محطة البحوث


كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر اليوم، أنباءً عن إخلاء محطة "البحوث"، بسبب طلب إدارة المترو ذلك عبر الإذاعة الداخلية للمحطة، ما تسبب في حالة من الذعر بين الركاب، الذين اعتقدوا أن هناك قنبلة في رصيف المحطة، بينما نفى مصدر بشرطة النقل والمواصلات، عملية الإخلاء من الأساس، مؤكدًا أن العمل في المحطة يسير كالمعتاد منذ الصباح.


تعطل المترو في "السادات"


شائعة أخرى انتشرت، نفاها مصدر مسؤول في الهيئة العامة لإدارة وتشغل مترو الأنفاق، بشأن تعطل أحد القطارات في محطة السادات، في القطار المتجه إلى حلوان لمدة تجاوزت الساعة.


وأكد المصدر في تصريح لـ"دوت مصر"، أنه "السيمافور" الخاص بالإشارات حدث فيه عطل مما أدى تعطيل الحركة لمدة دقائق قليلة، وليس ساعة، كما يقال، فأصدرت إدارة المترو توجيهات للسائقين بتسيير القطارات بالسرعة التحذيرية، وهي 8 كم/ساعة".