التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

مرصد الكهرباء يتوقع 1800 ميجاوات فارق بين الإنتاج والأحمال الأربعاء

توقع مرصد الكهرباء في جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن يبلغ الفارق بين الإنتاج والأحمال من الكهرباء اليوم الأربعاء 1800 ميجاوات، بينما تم أمس الثلاثاء تخفيض 1850 ميجاوات، منها 1500 ميجاوات عن طريق الفصل الإجباري، و350 ميجاوات تخفيف أحمال بالتنسيق مع المشتركين.


وأوضح المرصد، في نشرته اليومية، أن "أقصى حمل متوقع اليوم يبلغ 24300 ميجاوات، مقابل 24150 ميجاوات في ساعة الذروة أمس، الذي بلغ فيه الحمل الأدني 16425 ميجاوات".


ونوه المركز القومي للتحكم في الطاقة، إلى أن مؤشر حالة الحمل ظَهَر اليوم باللون الأخضر حتى الرابعة و10 دقائق عصرًا، بينما ظهر أمس باللون الأحمر من السادسة و30 دقيقة إلى العاشرة و15 دقيقة مساءً، وسبقها وأعقبها فترة 45 دقيقة ظَهَر فيها باللون الأصفر، وفيما عدا ذلك ظَهَر المؤشر باللون الأخضر على مدى اليوم.


وأوضح المرصد، أنه يتم في فترة ارتفاع الاستخدام تخفيض أحمال بعض المشتركين الصناعيين بالتنسيق معهم، وفي فترة زيادة الاستخدام عن الإنتاج يتم تخفيض الأحمال بالتناوب بين المشتركين، ولا يتم التخفيض بأكثر من ساعة عن نفس المشترك في المرة الواحدة.


يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة، أما اللون البرتقالي والأصفر فيشيران إلى وضع الإنذار، الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد، ويتم توجيه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، بينما اللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.


تجدر الإشارة إلى أن المرصد يصدر نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف، وعلى رأسها الترشيد، وتحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، وتناشد الشركة القابضة لكهرباء مصر جميع المواطنين التعاون للمساهمة في تخفيف تأثير فصل الأحمال.