التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

التلاوي: معاشات لربات البيوت وصندوق لإعانة المرأة الريفية

قالت رئيس "المجلس القومي للمرأة" السفيرة ميرفت التلاوي، إن المهمة الجديدة للمرأة تكمن في تربيتها جيلا محبا للوطن يحافظ على البناء لا الدمار، ويمكن تلخيص هذا الدور تحت عبارة (هي والإرهاب).


وأضافت التلاوي، خلال اللقاء الذي نظمته جامعة المنيا بقاعة المؤتمرات، اليوم الأربعاء، لتكريم أسر الشهداء، بأن المرأة لا تستفيد من موارد الضرائب العقارية، وبالتالي فإن المجلس القومي للمرأة بصدد إنشاء صندوق لإعانة المرأة الريفية عن طريق إعطاءها قروض ميسرة لإعانتها على الحياة، حيث يدعم هذا الصندوق من تحصيل رسوم بمقدار جنيه على المسافرين داخل وخارج البلاد، كما سيتم عمل معاشات لسيدات البيوت اللاتي لا يعملن في وظائف كأسلوب جديد لرفع شأن المرأة ومساعدتها مالياً.


وطالبت بضرورة تشجيع المرأة على الدراسة العلمية لاعتمادها على نفسها ومشاركتها في وضع السياسات الاقتصادية والاجتماعية، خاصة وأن فتيات الجامعات هن حماة الوطن والتنمية.


كما طالبت بالربط بين الشباب العربي شباباً وفتيات، لخلق أجيال جديدة محبة للوطن العربي وتواجه التغيرات السياسية التي طرأت عليها حديثاً، ودعت إلي ضرورة ترك العادات السيئة المكتسبة خلال الأربع سنوات الماضية للعبور بالوطن إلى التنمية بفضل الرجل والمرأة.


وقالت إن نسبة تصويت المرأة في الاستحقاقين الدستوريين الماضيين بلغت أكثر من 54%، وذلك لاستشعارها بالخطر الذي ساد المجتمع عقب الفترة السابقة.