التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:52 م , بتوقيت القاهرة

والدة أحد شهداء بحر البقر للسيسي: "عايزين أي مساعدة"

قالت والدة شهيد من تلاميذ مذبحة مدرسة بحر البقر، نبيلة علي محمد حسن: "استشهد ابني الأول في الغارات الإسرائيلية على المدرسة، في يوم 8 إبريل عام 1970، وتلقيت الخبر من نجلتي، عندما قالت لي؛ إخواتي ماتوا تحت الأنقاض".


وتابعت: "خرجت مهرولة في طريقي إلى المدرسة، وفوجئت بالأهالي يحملون جثثهم غارقة في الدماء، عبارة عن قطع، كل مجموعة من الأهالي تحمل جزءًا، كان يوم أسود علينا جميعًا".


وأضافت، أن "ابنها الثاني استشهد بعد الغارات الإسرائيلي بفترة، بعدما سقط من على "فنطاس" الجرار أمام المدرسة"، لافتة إلى أنها "مسنة ولديها ولدان، أحدهما مصاب بالصرع منذ سماع خبر إخواته وحتى الآن، وليس لديها عمل، ولم يقم مسؤول منذ ذلك التاريخ بتقديم يد العون أو المساعدة أو التعويض"، مطالبة رئيس الجمهورية ومحافظ الإسماعيلية بـ"توفير قطعة أرض لزراعتها لتدر عليهم دخلًا أو أية مساعدة تعينهم على الظروف المعيشية الصعبة".


يذكر أن مذبحة بحر البقر وقعت بعد الهجوم الذي شنته القوات الجوية الإسرائيلية صباح 8 أبريل في العام 1970، حيث قصفت طائرات من طراز فانتوم مدرسة ابتدائية مشتركة في قرية بحر البقر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، ما أسفر عن مقتل 30 طفلًا وإصابة 50 آخرين.