التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:46 ص , بتوقيت القاهرة

دفاع متهم بمذبحة بورسعيد: موكلي كان عنده فرح

قال المحامي عاطف المناوي، دفاع المتهم، إبراهيم منتصر، خلال مرافعته في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد"، إن موكله غادر المباراة بين الشوطين، الأمر الذي يعني أنه لم يكن متواجداً عند حدوث الواقعة.

أضاف الدفاع، أن موكله غادر الاستاد فور إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، لحضور "فرح" أحد أقارب خطيبته، ودلل الدفاع على صدق رواية موكله، يـ"شهادات شهود"، الأمر الذي يؤكد عدم جدية التحريات بخصوص موكله، بحسب قوله.

واختتم عاطف المناوي، دفاع المتهم الـ25 في قضية مذبحة بورسعيد، بطلب من أعضاء هيئة الدفاع، بالوقوف للمحكمة في نهاية المرافعة احتراما وتقديرا لها، على الجهد الذي بذلته لتحقيق العدالة والاستجابة لطلبات الدفاع، وإعطاءهم الوقت الكافي للمرافعة، وقام المتهمون بالاستجابة.

يأتي ذلك خلال نظر محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، جلسة إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد"، والتي راح ضحيتها 74 قتيلا من شباب "أولتراس أهلاوي"، واتُهم فيها 73 شخصا بينهم 9 قيادات أمنية، وذلك عقب مباراة في الدوري العام، بين فريقي الأهلي والمصري، العام قبل الماضي.

ونسبت النيابة إلى المتهمين، القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت المتهمون النية وعقدوا العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي ''الأولتراس''، انتقاما منهم لخلافات سابقة.