التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | فرغلي: "يا حكومة المريخ احنا سكان الأرض.. اسمعونا"

قال رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، البدري فرغلي، إن الوقفة الاحتجاجية التي ينظمها حاليا أصحاب المعاشات بالقطاع العام والخاص، بميدان طلعت حرب، تهدف إلى المطالبة بوضع حد أدنى للمعاشات وفقا للمادة 27 من دستور 2014 والتي أقرت بوضع حد أدنى للأجور والمعاشات، والمطالبة بالأثر الرجعي لفروق علاوات2007، بالإضافة للمطالبة بصرف علاوة يناير والتي تصرف كل عام لأصحاب المعاشات ولم يتم صرفها خلال العام الجاري.




وأضاف البدري في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر": "الموت مطالبين بحقوقنا أهون علينا من الموت من الجوع"، مطالبًا الحكومة بإقالة الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لفشلها الذريع في ملف إدارة التأمينات والمعاشات قائلاً :"تقوم بمد خدمة من يتجاوزون سن المعاش من اتباعها.. متسائلاً: ماذا نفعل ؟ ".


وناشد فرغلي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن يوصي الحكومة باتخاذ إجراءات سريعة لتحقيق مطالب أصحاب المعاشات، وأن يستجيبوا لزيادة المعاشات 20% في يوليو المقبل، موضحًا أنه في حال عدم تنفيذ مطالبهم سيعتصمون بميدان طلعت حرب قائلاً :" لن نعود إلا بعد تحقيق مطالبنا فلن نعود إلى الموت من الفقر والجوع والمرض"، مخاطبا المسؤولين بقوله :"يا حكومة المريخ احنا سكان الأرض اسمعونا".



وأشار فرغلي إلى أنه يمثل 9 ملايين أسرة في جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى مليوني شخص آخرين من العاملين بالمصالح العامة والحكومية والمؤمن عليهم، حيث تم الاعتداء على أموالهم من قبل قيادات التأمينات والمالية منذ عصر وزير المالية في عصر مبارك بطرس غالي.


وتوافد عدد من أصحاب المعاشات بالقطاع العام والخاص، إلى ميدان طلعت حرب، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للمعاشات، وفقا للمادة 27 من دستور 2014، التي أقرت بوضع حد أدنى للأجور والمعاشات، ورفع المشاركون في الوقفة العديد من اللافتات كتبوا عليها مطالبهم، كما رددوا هتافات "عايزين حقوقنا".