التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يطالب بسرعة توفير السلع الاستراتيجية قبل رمضان

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، العديد من الموضوعات الخاصة بالشؤون الداخلية والعلاقات الخارجية.


وخلال الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن التقارير الواردة من نتائج المتابعة المستمرة، تؤكد أنه تمت السيطرة على مشكلات نقص السولار، والبوتاجاز، وأن هناك جهودا واضحة لضبط المتلاعبين في السوق السوداء، ووجه محلب بسرعة توفير السلع الاستراتيجية بالأسواق قبل شهر رمضان المبارك، مطالبا بعرض موقف رصيد السلع الاستراتيجية، في اجتماع مجلس الوزراء أسبوعيا.


من جانبه، عرض وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف أرصدة البلاد من السلع الاستراتيجية، حيث أوضح أن موقف الأرصدة الخاصة بالقمح، سواء المخزون داخل البلاد أوالمنتظر وروده حتى نهاية ابريل الجارى، وكذا ما يخص بدء موسم توريد القمح، يشير إلى أنه يكفي الاستهلاك حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.


كما أشار الوزير إلى أن رصيد السكر الموجود بالفعل لدى شركة السكر والمخزون الاستراتيجى، يكفى الاستهلاك حتى نهاية ديسمبر 2015، وفيما يخص موقف الزيت، أوضح الوزير أن الأرصدة المتاحة تكفي الاستهلاك حتى نهاية يوليو 2015.


وأكد وزير التموين أنه يجري العمل على توفير السلع المختلفة لشهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أنه تم التعاقد على شحنات من اللحوم والدواجن، وستكون متوافرة في الأسواق بأسعار مناسبة، مثلما حدث في العام الماضي، كما أكد توافر الكميات اللازمة للاستهلاك المحلي من الأرز بالأسواق.