التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:52 م , بتوقيت القاهرة

رئيس امتحانات الثانوية العامة: السياسة والدين خارج الأسئلة

شدد رئيس عام امتحان الثانوية العامة، محمد سعد، على عدم التطرق في وضع أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة إلى أي قضايا سياسية أو دينية، وأن تناسب أسئلة الامتحان بجميع المواد الدراسية مع الوقت الزمني المحدد للإجابة عليها.


وطالب في بيان له، اليوم الأربعاء، بضرورة الالتزام بمراعاة الدقة في أداء وإنجاز الأعمال المطلوبة، والالتزام بالضوابط المنظمة للعمل والتي تم تسليمها لكل عضو من أعضاء الهيئة، وتنسيق جميع الجهود بين اللجان وإدارة المطبعة السرية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.


وأكد سعد أن وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، ترأس اليوم اجتماعا مع أعضاء الهيئة الفنية واضعي أسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها (القديم- الحديث)، للعام الدراسي الحالي، في حضور رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، ورئيس عام الامتحان، محمد سعد، ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، السيد عبدالسميع.


وأوضح أن الاجتماع استهدف مناقشة الضوابط الخاصة بأعمال الهيئة الفنية لامتحان الثانوية العامة، وما تم إنجازه من أعمال، والفترة الزمنية المتبقية للانتهاء من وضع أسئلة امتحان إتمام الدراسة الثانوية العامة  للنظامين (القديم- الحديث).


ونوه بأنه تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بوضع جميع أسئلة الامتحان من الكتاب المدرسي، وفي حدود المناهج المقررة لهذا العام، وبما يتفق مع المواصفات الخاصة بالورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.


ومن جانبه، شدد وزير التربية والتعليم على أنه يتم مطابقة ورقة الأسئلة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وكذلك نموذج الإجابة، بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة.