التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

بروتوكول تعاون للرعاية الصحية بين جامعة بني سويف و"الأورمان"

وقعت جامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي، بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور علاء عبدالحليم، وعميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، الدكتور  منصور حسن، ممثلا عن الجامعة في توقيع البروتوكول، وحسام الدين أحمد عيد ممثلا عن جمعية الأورمان بصفته رئيس مجلس إدارتها.


وأكد رئيس الجامعة، أن الهدف من البروتوكول هو تقديم الخدمات الطبية اللازمة لجميع الحالات غير القادرة، خاصة جراحات القلب والصدر وعمليات القلب المفتوح وصمامات القلب، بهدف إنقاذ الحالات الحرجة بمحافظة بني سويف، بصفة خاصة وقطاع الصعيد بصفة عامة بدلا من سفرها إلى القاهرة، الأمر الذي كان يؤرق المواطن ويثقل من كاهل أعباءه المادية.


وأكد "لطفي"، حرص الجامعة في المساهمة بإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المحافظة، خاصة في المجال الطبي، مشيرا إلى أن الجامعة لديها منظومة طبية متكاملة بداية من كلية الطب والمستشفى الجامعي، وتضم مستشفى الطوارئ، بالإضافة إلى كلية الطب البشري والصيدلة وطب الفم والأسنان والعلوم الصحية التطبيقية والتمريض والعلاج الطبيعي.


من جانبه، أوضح الدكتور  منصور حسن، أنه بعد توقيع البروتوكول سوف يزداد عدد عمليات جراحات القلب والصدر بالمستشفى الجامعي، من حالتين فقط شهريا  ليصل إلى 24 حالة، بهدف خدمة مجتمع بني سويف بل يتسع ليشمل قطاع شمال الصعيد.