التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:30 ص , بتوقيت القاهرة

في ذكراها الـ45.. مواقع التواصل الغائب الحاضر لمذبحة بحر البقر

هكذا هي الحال صبيحة يوم الثامن من أبريل كل عام في مصر، إذ يسود مزيج من مشاعر الغضب والثأر  تجاه إسرائيل، التي تتجدد دوما في ذكرى قصف سلاح الجو الإسرائيلي لمدرسة "بحر البقر"، التي وصفتها وسائل الإعلام المصرية والعربية بـ"المذبحة".




مشاعر الغضب التي لم تهدأ وتتجدد دوما في ذكرى مذبحة مدرسة بحر البقر، التي يصادف اليوم ذكراها الـ45 تتجدد معها مشاعر العداوة لإسرئيل، التي مازال عالقا وصفها في الأذهان بـ"العدو"، بحسب آراء مستخدمي مواقع التواصل من المصريين.






القصف الجوي لمدرسة بحر البقر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، الذي أودى بحياة 30 طالبا من تلاميذ المدرسة، جسدته أعمال تليفزيونية وسينمائية مصرية كثيرة في تنديد بالمجزرة "الفادحة"، منها أغنية "بلادي" من فيلم "العمر لحظة"، بطولة الفنانة المصرية ماجدة، وكذلك أغنية "الدرس انتهى.. لموا الكراريس" للفنانة شادية، بالإضافة لمقاطع فيديو أخرى تناولت تصوير العدوان على المدرسة تداولها مستخدمو السوشيال ميديا.






وبالرغم من أن مواقع التواصل الاجتماعي، حديثة التواجد، لم تحضر الحادث الذي قامت به القوات الجوية الإسرائيلية صباح يوم 8 أبريل 1970، إلا أن كافة تفاصيله تداولها مستخدموها من المصريين والعرب تحت شعار "حتى لا ننسى".




اليوم .. ذكرى مجزرة بحر البقر التي نفذتها قوات الاحتلال "الاسرائيلي" عام 1970 م، حين قصفت طائراته مدرسة في قرية بحر البق...

Posted by ‎غزة الأن‎ on Wednesday, April 8, 2015



جدير بالذكر أن الفترة منذ عام 1967، تاريخ احتلال القوات الإسرائيلية لشبه جزيرة سيناء، وحتى تاريخ السادس من أكتوبر عام 1973، تاريخ انتصار القوات المسلحة المصرية في الحرب على جيش العدو الإسرائيلي، شهدت عددا من الأعمال العسكرية المتبادلة داخل وخارج أراضي الدولتين في عمليات مخابراتية وعسكرية في الفترة التي عٌرفت فيما بعد بسنوات "حرب الاستنزاف".