التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:34 م , بتوقيت القاهرة

استعدادات مكثفة ببورسعيد لاستقبال أعياد الربيع

أصدر اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد تعليمات مشددة لمديرية الشئون الصحية ومباحث التموين بتكثيف الرقابة والحملات التموينية علي الاسواق والمطاعم للتأكد من صلاحيتها والحفاظ على الأسعار المقررة وحماية المواطنين من جشع بعض التجار وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة لاستقبال أعياد الربيع..


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مساء أمس الثلاثاء، مع رؤساء الاحياء ومديري المديريات والقيادات الامنية بالمحافظة للاطلاع ومتابعة كافة التجهيزات لاستقبال اعياد الربيع.
وصرح المحافظ بانه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة مرتبطة بغرف عمليات بالمديريات والأحياء تعمل علي تلقي كافة الشكاوي والتصدي لأي طوارئ قد تحدث بالتوازي مع الانتشار المكثف لقوات الامن علي مداخل ومخارج المحافظة لتأمين الزائرين ورصد أي عناصر مشبوهة وكذا انتشار الأقوال الأمنية والدوريات الراكبة للحفاظ علي استقرار الحالة والانتشار المكثف لقوات إدارتي المرور والمرافق للحفاظ علي السيولة المرورية.
وأضاف انه تم أيضا رفع استعدادات ادارة الحماية المدنية حتي تتمكن من التصدي الفوري واطفاء أي حرائق قد يقوم المواطنون باشعالها احتفالا في ليلة شم النسيم وكذا التأكيد علي جاهزية مرفق الاسعاف وخاصة علي الشواطئ .
وفي نفس السياق قام الفنان التشكيلي محسن خضير، اليوم الاثنين، من الانتهاء من معرضه السنوي لـ ''عرائس اللمبي'' في شارع أوجنيا الشهير في محافظة بورسعيد، ضمن احتفالات المحافظة بأعياد شم النسيم.
هذا وقد تضمن المعرض هذا العام عرضا للإرهاب بجميع أنواعه وأشكاله وصوره المحلية والعالمية وعلى رأسها تنظيم ''داعش''.
وأكد خضير أن معرض هذا العام سيشهد شخصيات ومفاجأت عديدة في انتظار أهالي المحافظة وزوار المدينة من مختلف محافظات الجمهورية.