التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:54 م , بتوقيت القاهرة

المتهم بقتل شيماء الصباغ: "يمكن اتكعبلت"

كتبت- نرمين سليمان ومحمد علي:

كشفت أقوال ضابط الأمن المركزي المتهم بقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ، عن إنكاره عشرات المرات خلال تحقيقات النيابة، إطلاقه الخرطوش تجاه مسيرة طلعت حرب، ما أسفر عن مقتل المجني عليها وإصابة ثلاث آخرين.


وبسؤال المتهم ياسين محمد "ملازم أول بقطاع ناصر للأمن المركزي -25عام"، عن سبب سقوط شيماء الصباغ أرضا، رد قائلا "أنا معرفش إيه اللي حصل ليها خلاها تقع.. ممكن تكون اتكعبلت، إنما أنا مستخدمتش أو ما أطلقتش غاز في الوقت دة، والتسليح اللي معايا كان بندقية بكاس فيها قنبلة غاز وطلقات دافعة.


فيما تم مواجهة الضابط المتهم بجميع أقوال الشهود التي أدانته بإطلاق الخرطوش، إلا أنه أنكرها جميعا، ورد على اتهامات أعضاء حزب التحالف الاشتراكي له بقتل الصباغ قائلا "الكلام دة طبعا محصلش وطبيعي يقولوا كدة علشان هما شاركوا في المظاهرة وضد الشرطة".


وأضاف الضابط أنه أطلق فقط قنبلة غاز وذلك عقب تلقيه أمر من قائد القوة الأمنية التابع لمصلحة الأمن العام اللواء ربيع الصباغ بفض المظاهرة، مشيرا إلى أن الأمر جاء بالتعامل والتصدي للمظاهرة وفقا للقانون، إذ تم إطلاق قنبلة الغاز بغرض تفريق المتظاهرين.


ويذكر أن شيماء الصباغ كانت أمينة العمل الجماهيري بحزب التحالف الشعبي بالإسكندرية، وقتلت في اشتباكات خلال تظاهرة لإحياء الذكرى الرابعة لـ"25 يناير"، بميدان طلعت حرب بوسط القاهرة، وكشفت التحقيقات عن إدانة ضابط بالأمن المركزي بقتلها عقب إطلاق الخرطوش عليها، فقررت النيابة بحالة الضابط لمحكمة الجنايات عقب أن وجهت له تهمة الضرب المفضي إلى موت، كما أحالت النيابة لواء ومجند شرطة لمحكمة الجنح بتهمة تضليل النيابة العامة عقب شهادتهم زورا لتبرئة الضابط بخلال تحقيقات النيابة.