التوقيت الأحد، 24 يناير 2021
التوقيت 08:19 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة: المتهم بإطلاق النار على قسم إمبابة "مختل عقليا"

تباشر نيابة قسم إمبابة برئاسة أحمد ليلة، تحقيقات موسعة مع القوة الأمنية المشرفة على تأمين القسم للاستماع إلى أقوالهم بشأن واقعة إطلاق النيران اليوم الثلاثاء.

وقررت النيابة العامة التحفظ على أسلحة أمناء الشرطة لتفريغها، ومعرفة الطلقات النارية التي خرجت من سلاح خرطوش المتهم.

كشفت المعاينة المبدئية للقسم، أن المتهم أطلق عدة طلقات من سلاحه، ومع إطلاق أول طلقة تعاملت القوات الأمنية معه، وأصابته بعدة طلقات نارية وتم نقله إلى المستشفى، وتبين من إجراء الكشف عليه، أنه يعاني من اختلال عقلي.

وكان المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، المستشار أحمد البقلي، قد شكل فريقا من نيابة قسم إمبابة، تحت إشراف علاء سمير، لعمل المعاينة المبدئية لواقعة إطلاق الأعيرة النارية من سلاح فرد خرطوش على مقر قسم إمبابة.

وعلى الفور، انتقل وكيل نيابة قسم إمبابة أحمد ليلة، إلى موقع الحادث، لإجراء المعاينة المبدئية للواقعة، حيث تبين وجود تلفيات في الوجهات الأمامية للقسم، وإصابة أمين شرطة بطلقات بنواحي متفرقة من جسده.

وبحسب التحريات الأولية للحادث، لم تتمكن المباحث العامة تحت إشراف اللواء محمود فاروق، من التوصل إلى السبب الرئيسي وراء إطلاق الأعيرة النارية على القسم.

بعد ذلك، انتقل أحمد ليلة إلى مستشفى الشرطة بمنطقة العجوزة لمساع أقواله، ولكنه لم يستطيع الإدلاء بأقواله نظرًا لحالته الحرجة، نتيجة إصابته بطلقات نارية بأنحاء متفرقة بجسده.

وخاطبت النيابة العامة قطاع الأمن العام، لتكثيف تحرياتهم الأمنية من أجل معرفة أسباب وملابسات الحادث.

وكان أحد العناصر المطلوبة أمنيا، قد شن هجوماً على قسم شرطة إمبابة، وأطلق أعيرة خرطوش على الخدمات التأمينية المكلفه بتأمين قسم شرطة إمبابة، مما أدى إلى إصابة أمين شرطة وفرد أمن، وتم نقلهما إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.