التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:47 م , بتوقيت القاهرة

"حماس" تستنكر قرارات الحكومة بشأن المعابر الفلسطينية

استنكرت حركة حماس حكومة التوافق الوطني الفلسطينية التفاهمات الأخيرة التي جرت خلال زيارة رئيس الحكومة، رامي الحمد لله لقطاع غزة، من خلال إصدار قرار بشأن المعابر والموظفين، وفقا لما ذكره موقع المقاومة الإسلامية "حماس".


وكانت حكومة التوافق قررت في جلستها الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة لترتيب استلام معابر القطاع، إضافة لإعادة تشكيل اللجنة الإدارية القانونية لدراسة القضايا المدنية والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام، والتي شملت الموظفين.


وأضافت حركة حماس في بيان لها، أنها اتفقت مع الحمد لله خلال زيارته الأخيرة إلى غزة على تشكيل لجنة مشتركة برئاسة نائب رئيس الوزراء، زياد أبو عمرو للتوصل  لتفاهمات بشأن ملفي الموظفين والمعابر، مبينة أن اللجنة توصلت لتفاهمات تم رفعها لرئاسة الحكومة، بينما استنكرت في بيانها، عدم إعطاء إجابات حول تلك التفاهمات ومقابلتها بإصدار الحكومة قراراتها الإنفرادية في اجتماعها اليوم.


وأكدت أن هذه الإجراءات تعقد الأمور ولا توفر الحلول اللازمة للقضايا العالقة، داعية حكومة التوافق للتراجع عن هذه القرارات والالتزام بروح التفاهم والتوافق الذي تم التوصل إليه في اللجنة المشتركة.