التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:52 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل ضابط عراقي في انفجار بتكريت

 قتل ضابط عراقي بمحافظة صلاح الدين اليوم، الثلاثاء، نتيجة انفجار عبوة ناسفة خلال عملية تطهير مدينة تكريت مركز صلاح الدين شمالي العراق من العبوات التي زرعها تنظيم"داعش" الإرهابي. بينما تمكن 30 إيزيديا من الفرار من قبضة داعش في قضاء تلعفر شمال غربي العراق.


وقال مصدر أمني إن منزلا مفخخا في حي القادسية جنوبي مدينة تكريت التى تم تحريرها من قبضة "داعش"، مما أدى إلى استشهاد مدير مكافحة المتفجرات في محافظة صلاح الدين العقيد ثامر الحمداني، مشيرا إلى أن صلاح الدين تشهد منذ يومين هجمات لمسلحي داعش تمكنت القوات العراقية بدعم من الطيران العراقي والتحالف الدولي من صدها والحاق خسائر في صفوف التنظيم.


وأضاف، أن القوات الأمنية قتلت اليوم ثلاثة إرهابيين حالوا التسلل إلى ناحية العلم شرق مدينة تكريت.. لافتا إلى أن خمسة أشخاص أصيبوا اليوم خلال تفقد وفد وزارة الكهرباء العراقية لمحطة جنوب تكريت التحويلية للتعرف على الأضرار التي لحقت بها نتيجة العمليات الإرهابية والعسكرية بالمدينة .


وأشار إلى أن الانفجار أدى إلى إصابة مدير شبكات نقل الطاقة في صلاح الدين جمال حسن واثنين من ضباط الداخلية العراقية، واثنين آخرين من شرطة الكهرباء.


على صعيد آخر، تمكن 30 إيزيديا من الأكرد من الهروب من قبضة "داعش" في قضاء تلعفر في نينوي شمالي غربي العراق ووصلوا اليوم إلى قرية تل شورى قرب تقاطع الحردان بمناطق تسيطر عليها قوات "البيشمركة" الكردية.


يذكر أن تنظيم "داعش" اجتاح في يونيو الماضي عددا من محافظات وسط وشمال العراق، وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية ومن خالفه فى المنهج حتي من العراقيين المسلمين السنة،