التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:18 م , بتوقيت القاهرة

سائق بحي شرق شبرا الخيمة يشعل النار في جسده

شهد حي شرق شبرا الخيمة، حادثا مأساويا، عندما قام سائق بالحي بإشعال النيران في جسده، اعتراضا على ماوصفه بظلم المسؤولين بالحي له، وخاصة رئيس حي شرق شبرا الخيمة، عبدالرحمن مقلد، وعدم مراعاة ظروفه الصحية، وإجباره على العمل لساعات أكثر من أوقات العمل الرسمية.


تمكن زملاء العامل المصاب من إطفاء النيران قبل أن تلتهم جسده، ونقله للمستشفى وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.


تلقى رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، المقدم مصطفى لطفي بلاغا بقيام صابر فهمي سائق بحي شرق شبرا الخيمة بإشعال النيران في جسده أمام الحي، وتم إخطار مدير أمن القليوبية، اللواء محمود يسري، وانتقلت الأجهزة الامنية المعنية وتم إطفاء الحريق بمساعدة زملاء المصاب، الذين انقذوه وبادروا بنقله للمستشفى وتم إجراء الإسعافات الاولية له.


وكشفت التحريات وسؤال المصاب، أنه قام بحرق نفسه احتجاجا على سوء معاملة مسئولي الحي له. 


وقال السائق لـ"دوت مصر" إنه مصاب بالسكر والضغط، ويعمل سائقا بالحملة الميكانيكية، ويتم الضغط عليه للعمل في غير مواعيد العمل الرسمية، ويتم التعامل معه بشكل سيئ، ما دفعه لغشعال النار في نفسه.


واضاف السائق المصاب أنه طرق كافة الأبواب لرفع الظلم عنه، وتقدم بالعديد من الشكاوى لرئيس الحي، ورئيس الحملة الميكانيكية، لمراعاة ظروفه ولكن لامجيب وظل الوضع كما هو عليه، مما ولد لديه رغبة في التخلص من حياته، بعد ان ضاقت به كل السبل.


وطالب السائق، محافظ القليوبية، المهندس محمد عبد الظاهر بأن ينظر في شكواه، ويجري تحقيقا مع المسؤولين، الذين لم يراعوا ظروفه، ودفعوه لمحاولة حرق نفسه، وأنه لن يتنازل عن حقه، بالرغم من محاولة مسؤولي حي شرق شبرا الخيمة، حل الموضوع وديا.