التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

داعية سلفي: توكل كرمان تريد توريط مصر في حرب

قال الداعية السلفي محمد الأباصيري إن الناشطة اليمنية توكل كرمان، عضو في جماعة الإخوان باليمن، التي هي بالأساس أداة من أدوات الغرب والولايات المتحدة الأمريكية لتدمير وتفتيت دول المشرق العربي، وهي ممن تلقوا التدريب على تخريب البلدان العربية وإثارة الشعوب لتدمير الأوطان.


وأضاف في بيان اليوم الثلاثاء: "تصريحات كرمان بأن الجيش المصري قادر على ردع حسن نصرالله وحزب الله حق يراد به باطل، فهي تريد دخول مصر في حرب، وتعمل على تنفيذ ما يمليه عليها أسيادها في الغرب والشرق من إشعال المنطقة على أسس عرقية وطائفية ومذهبية، ولكن محاولاتها تملق جيش مصر لن تنفعها".


وأوضح الأباصيرى، أن كرمان تسعى لتحجز لنفسها وإخوان اليمن مقعدا في الحكم الجديد بعد سحق الحوثيين، "لكنني أبشرها وأبشر إخوانها في حزب الإخوان اليمني أن عاصفة الحزم ستعصف بها وبكل من خان اليمن وباعها لإيران أو للغرب".


وكانت الناشطة السياسية اليمنية توكل كرمان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قالت إن خطابات عبدالملك الحوثي توارت وظهر حسن نصرالله ليهدد الملاحة الدولية بعمليات إرهابية تقوم بها ميليشيات الحوثي بباب المندب.


وتابعت كرمان قائلة: "طالما قلنا إن حزب الله وإيران يعبثون في اليمن، وهم من يديرون ميليشيا الحوثي والمخلوع على صالح فإننا: "نقول لحسن نصرالله.. هناك الجيش المصري وغيره من الجيوش العربية المنضوية في التحالف العربي لحماية الملاحة الدولية فلا تعول على هذه الورقة، اليمن ليست لبنان وليست سوريا فافهمها".