التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:25 م , بتوقيت القاهرة

87 طلعة جوية للتحالف على "صلاح الدين" و"الأنبار"

نفذ الطيران العراقي والتحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" الإرهابي 87 طلعة جوية، مما أسفر عن مقتل العشرات من مسلحي التنظيم، بينها 10 للتحالف في مناطق بيجي بصلاح الدين وتلعفر والموصل بنينوي والكرمة والفلوجة بالأنبار، أسفرت عن قتل 63 إرهابيا وتدمير مواقع للإرهابيين ومعدات وسيارات داعش.


وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الثلاثاء، أن قيادة عمليات بغداد واصلت عملية "الشهيد نجم السوداني" لتطهير قطاع شرقي الكرمة ومركز الناحية بالأنبار، ونفذت قيادة القوة الجوية 27 طلعة بينها ضربات بطائرات "سوخوي" روسية الصنع على تجمعات الإرهابيين في خط الصد لحقول عجيل شرقي تكريت بصلاح الدين، أسفرت عن تدمير سيارتين مسلحتين برشاش أحادي وناقلة أشخاص مدرعة مفخخة تحمل رشاشا.


وأشارت إلى أن قيادة طيران الجيش العراقي نفذت 50 طلعة في مناطق متفرقة أسفرت عن قتل إرهابيين وتدمير معدات وسيارت مفخخة ومدرعة في خطوط الدفاع عن حقول عجيل النفطية شرقي تكريت، فضلا عن تدمير مقر لداعش وقتل عدد من مسلحيه في منطقة الكسارات شمالي ذراع دجلة.


وقتلت قوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين مدعومة بقوات العمليات الخاصة و"الحشد الشعبي" في منطقة حي القادسية بمدينة تكريت أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين والاستيلاء على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. كما تم تنفيذ عملية عسكرية بقرية "البو جواري" أسفرت عن تدمير سيارة وقتل من بداخلها من الإرهابيين.