التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:14 م , بتوقيت القاهرة

"الصيادلة" تخطاب "الوزراء" لإصدار قرار بأحقيتهم في المناصب القيادية

أرسلت النقابة العامة للصيادلة، اليوم الثلاثاء، خطابا إلى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، طالبته فيه باصدار قرار ينص على أحقية الصيادلة في تولي جميع المناصب القيادية والإشرافية بالجهات والهيئات التي يعملون بها، وأن يكون اختيار هذه القيادات وفق معايير الكفاءة وقواعد وضوابط عادلة لا يتم فيها حكر وقصر جميع الوظائف القيادية والإشرافية على فئة بعينها دون الصيادلة.


وأكدت نقابة الصيادلة في خطابها أنها تلقت عدة شكاوى من الصيادلة العاملين بالمؤسسات الحكومية لاستثنائهم من شغل الوظائف القيادية والإشرافية بالجهات والهيئات التي يعملون بها رغم من امتلاكهم جميع المؤهلات والخبرات لشغل هذه الوظائف، وقصرها فقط على فئة الأطباء البشريين دون غيرهم، بالمخالفة لجميع القواعد المتبعة عالميا في اختيار القيادات ودون سبب يدعو لهذا التمييز الغير مبني على أساس.


وأوضحت النقابة: "صدر قرار من محافظ سوهاج بتولي بعض الصيادلة منصب مدير مستشفى بالمحافظة، هو قرار جيد يحتاج إلى التعميم لرفع الظلم عن الصيادلة الحكوميين".


كما أرسلت النقابة خطابا آخر إلى وزير الصحة، الدكتور عادل العدوي، بنفس المضمون للتأكيد على أحقية الصيادلة في تولي جميع الوظائف القيادية والإشرافية.