التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:24 م , بتوقيت القاهرة

"مادة سامة" تصيب أهالي "قفط" بالاختناق

أصيب، صباح اليوم الثلاثاء، عشرات المواطنيين بحالا اختناق فى قرية القلعة بمدينة فقط جنوب محافظة قنا، إثر انبعاث رائحة كريهة من الأرض. 


 وقال شهود عيان: إن رائحة كريهة تنبعث من الأرض بشارع الوحدة المحلية في القرية، تسببت في بقاء المواطنين في منازلهم بعد أن أصابت العشرات باختناق، وأن سلطات المحافظة قامت بتغطية الشارع الذي يتوسط القرية بكميات من الرمال إلا أن الرائحة ظلت منتشرة، لتثير مخاوف السكان .


وقالت مصادر في الوحدة المحلية للقرية: إن الرائحة قد تكون ناتجة عن إلقاء مادة سامة على الأرض، وهناك احتمالات بحصول البعض على كميات من المواد السامة التي تستخدم في تصنيع الأدوية كانت قد سرقت من مصنع أدوية قريب من القرية، وأن جهودا تبذل لكشف غموض الواقعة والقضاء على الرائحة الكريهة التي جعلت القرية وكأنها في حالة حظر تجوال، مؤكدين أن جهات أمنية ومحلية تحقق في الواقعة لكشف غموضها .


 من جانبه أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان في تصريح خاص لـ "دوت مصر"على تطهير الشارع المنبعثة منه الرائحة الكريهة، مؤكداً أن هذه الرائحة لم يحدد سببها حتى الآن، لافتا إلى وجود متابعة فورية مع رئيس مدينة قفط لمتابعة تطورات الأوضاع.