التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

عدوي: ماضون لتوفير التغطية الصحية الشاملة للمصريين

قال وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، إن الوزارة ماضية في طريقها لتوفير تغطية صحية شاملة وفق معايير الجودة العالمية، لكافة المصريين، وفق خطة واضحة وبرنامج زمني ينتهي في عام 2030، موضحا أنه يضع ذلك هدفا استراتيجيا يعمل بكل جهد على تحقيقه.


جاء ذلك خلال كلمة وزير الصحة في الاحتفال الذي أقامته الوزارة بالمعهد القومي للتدريب بمناسبة يوم الصحة العالمي ومرور 79 عاما على إنشاء وزارة الصحة المصرية، اليوم الثلاثاء، والتي أنشأت بمرسوم ملكي في السابع من أبريل عام 1936. 


وكان الدكتور عادل عدوي وزير الصحة قد قرر أن يجعل من الاحتفال السنوي بيوم الصحة العالمي، والذي يتصادف مع نفس اليوم الذي أنشأت فيه وزارة الصحة، يوما للوفاء بالوزارة، يتم فيه تكريم كل من ساهم بجهد وفكر في تقديم خدمة صحية للمواطن المصري من السادة وزراء الصحة السابقين وقيادات وزارة الصحة الذين أنهوا حياتهم الوظيفية بالوزارة وأسماء القيادات التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى، وكذلك مجموعة من أبناء وزارة الصحة المتميزين في مجال عملهم.


وأضاف عدوي، أن وزارة الصحة كانت ولا تزال أحد الركائز الأساسية للدولة المصرية، مؤكدا أنها مثلت عبر تاريخها ركيزة أساسية للصحة في المنطقة بأكملها، مضيفا أن مصر بحاجة إلى السعي بكل قوى في مجال تنمية القوى البشرية.


وأكد على ان العنصر البشري هو الركيزة الأساسية للتنمية، موضحا حرصه منذ أيامه الأولى على رأس وزارة الصحة، على إنشاء المشروع القومي للتدريب والتعليم المستمر بالتعاون مع جامعات مصر المختلفة، لرفع كفاءة العاملين بها في إطار حرص وزارة الصحة على تجويد خدماتها والارتقاء بمستوى الكوادر البشرية العاملة بها.