التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:52 ص , بتوقيت القاهرة

صور|السفارة المصرية تحتفي بفريق الزمالك في رواندا

احتفت السفارة المصرية في رواندا ببعثة فريق نادي الزمالك، وحرصت  على إنهاء كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة للزيارة، وتذليل العقبات والصعوبات التي واجهت بعثة الفريق خلال إقامتها بروانـدا، حيث تواصلت السفارة مع هيئة الإذاعة والتليفزيون الروانـدية للحصول على الأسطوانات المدمجة (CDs) لآخر مباريات فريق ريون سبورت في الدوري العام الرواندي.

 وقامت السفارة بإرسال تقرير تفصيلي لنادي الزمالك يتضمن كافة البيانات والمعلومات المطلوبة عن روانـدا (التطعيمات الصحية اللازمة ـ تأشيرات الدخول ـ الإقامة والإعاشة ـ الانتقالات ـ ملاعب التدريب ـ ملعب المباراة ـ الأحوال المناخية ـ الأحوال الأمنية ـ المواد الغذائية ـ معلومات عن الفريق المنافس).

 وتابع بيان لوزارة الخارجية اليوم أن السفارة قامت بتسهيل إجراءات استخراج تأشيرات الدخول اللازمة، وترتيب إجراءات الاستقبال لبعثة نادي الزمالك، ومخاطبة السلطات الأمنية الرواندية المعنية لتوفير التأمين اللازم للبعثة فور وصولها مطار كيجالي، وكذلك في كافة تحركاتها، ومقر إقامتها بالفندق، ولحين مغادرتها الأراضي الروانـدية.

كما تم التواصل مع وزارة الخارجية الرواندية، ووزارة الرياضة والثقافة الرواندية، والاتحاد الرواندي لكرة القدم (FERWAFA)، لترتيب مراسم استقبال وتوديع بعثة نادي الزمالك، وكذلك تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لهم.

وشاركت السفارة في حضور التدريبات اليومية لفريق نادي الزمالك، فضلا عن  مباراة فريق نادي الزمالك مع فريق ريون سبورت الرواندي، كما حشدت الجالية المصرية برواندا لمؤازرة ودعم الفريق المصري.

من جانب آخر حضر المباراة من الجانب الرواندي وزير الدفاع جيمس كاباريبي، و رئيس مجلس الشيوخ برنارد ماكوزا و وزير الرياضة أواتشو جيولياني وعمدة مدينة كيجالي فيديل إندايسابا، ورئيس نادي ريون سبورت الرواندي، بالإضافة إلي بعض المسئولين الحكوميين الروانديين.

وأقامت السفارة مساء يوم المباراة مأدبة عشاء لبعثة نادي الزمالك والجهاز الفني والإداري واللاعبين والصحفيين ووسائل الإعلام المصرية والرواندية المرافقة للفريق، وذلك بمقر دار السكن. كما حرصت السفارة قبل مغادرة بعثة نادي الزمالك لرواندا علي تنظيم زيارة للنصب التذكاري للإبادة الجماعية بكيجالي، وقامت السفير بوضع إكليل من الزهور عليه، مثلما قام بذلك ممثلو نادي الزمالك، وذلك في لفتة طيبة من مسئولي الفريق المصري، وذلك في إطار حرصهم على توطيد العلاقات مع الأندية الأفريقية.