التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:59 م , بتوقيت القاهرة

طوارئ في صحة المنوفية استعدادا لـ"شم النسيم "

أعلنت وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، الدكتورة هناء سرور، اليوم الثلاثاء، عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة، كما تقرر إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض "النوباتجيين" في كافةالتخصصات، وذلك بالتزامن مع احتفالات المواطنين بأعياد الربيع وشم النسيم.


وأكدت وكيل الوزارة، في بيان له، اليوم الثلاثاء، على توفير كميات مضاعفة من الأمصال وترياق السموم وتوفير الأدوية، وأكياس الدم بالمستشفيات الموجودة بالمحافظة.


وأضافت سرور : "تم التنسيق مع مرفق الإسعاف على توفير سيارات إسعاف بنقاط تمركز بجوار الحدائق والشواطئ، كما سيتم تشغيل وحدات الإسعاف المنتشرة على طول الطريق السريع".


من ناحية اخرى، تقوم إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف التفتيش على محلات بيع الأغذية، ومحلات بيع الأسماك الطازجة والمملحة وأخذ عينات لفحصهان وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته منها، كما تقوم إدارة صحة البيئة بالتنسيق مع الأحياء برش المنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها.


كما تقرر تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة، برئاسة وكيل الوزارة لتلقي البلاغات، ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة.