التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:36 م , بتوقيت القاهرة

عودة 36 ألف و136 مصريا من ليبيا منذ 16 فبراير عبر السلوم

وصل إلى منفذ السلوم البري 36 ألف و 136 مصريا، قادمين من الجماهيرية الليبية بريا عبر حدود مصر الغربية، وذلك منذ 16 فبراير الماضي، وحتى اليوم، بعد بدء الضربة الجوية ضد الجماعات الإرهابية "داعش" في مدينة درنة الليبية.   


من جانبه، قال مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة، أثناء تفقدة للحالة الأمنية بشوارع وميادين مطروح، اليوم الثلاثاء، إنه عاد إلى منفذ السلوم البري 156 مصريا عائدين من الجماهيرية الليبية، وذلك على مدار الـ24 ساعة الأخيرة، مع استمرار حالة الاستنفار من جميع الأجهزة الأمنية داخل المنفذ. 


وأوضح مدير أمن مطروح، أنه تم تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بوصول المصريين العائدين من ليبيا، من جانب جميع الأجهزة الأمنية بالتعاون مع مصلحة الجمارك بمنفذ السلوم، تمهيدا لإدخال المصريين إلى الأراضي المصرية، بالإضافة إلى دقة فحص جميع العائدين من هناك داخل صالة الوصول بالمنفذ، بمعرفة جميع الأجهزة الأمنية بالمنفذ على رأسهم المباحث وإدارة شرطة أمن الموانىء بالتعاون مع فرعي الأمن الوطني والأمن العام بالتعاون مع الأجهزة السيادية.


وأشار مدير أمن مطروح إلى أن أعداد المصريين العائدين من الجماهيرية الليبية من مختلف المدن الليبية لا تزال مستمرة في التناقص بشكل يومي عن الفترة الأولى من الضربة الجوية التي نفذتها قواتنا المسلحة بليبيا.