التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:20 ص , بتوقيت القاهرة

صور|الاستعداد لمهرجان الأقصر للفنون الشعبية بمشاركة 10دول

تواصل مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، استعداداتها لانطلاق فعاليات "الدورة الأولى من مهرجان الأقصر الدولي للفنون الشعبية" يوم الخميس المقبل بمشاركة 10 دول عربية وأجنبية.


ويقام المهرجان في الفترة من 9 وحتى 15 أبريل الجاري، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع قصر ثقافة الأقصر والدول المشاركة هي كينيا وبنجلاديش وجنوب أفريقيا وغانا والأردن وتونس والهند وكوريا الجنوبية والجزائر وسيريلانكا، كما تشارك مصر في المهرجان بـ10 فرق.



وقال الدكتور مدحت السيد، مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، إن العمل يجرى على قدم وساق حاليا لوضع اللمسات الأخيرة للمهرجان، لافتا إلى أنه سيتم تقديم ميداليات قيمة للمشاركين، مشيرا إلى أن المهرجان يهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية، من خلال تنفيذ مزيج من الرياضة والفنون الشعبية.



وأضاف السيد، أن العروض ستجري على مسرح قصر ثقافة الأقصر وقاعة المؤتمرات والمدينة الشبابية بالطود وقصر ثقافة الطارف، ومركز شباب السلام بإسنا، موضحا أن مراسم انطلاق فعاليات المهرجان سوف تنطلق من قاعة المؤتمرات الدولية، لتنطلق فيما بعد إلى قصر ثقافة الأقصر والمدينة الشبابية.