التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:21 ص , بتوقيت القاهرة

رب ضارة نافعة.. "فتاة جدة" من القمامة إلى مليونيرة

حالة من الغضب الشديد، شهدها موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، في المملكة العربية السعودية، بعد التقاط أحد مشجعي نادي النصر، يدعى فيصل الحافظ، صورة سيلفي أمام حاوية قمامة، داخلها طفلة فقيرة تبحث عن طعام، مرتدية قميص نادي الاتحاد، ورفعها على حسابه الشخصي.



وتعرض الشاب لحالة من الهجوم اللاذع بعد نشره لهذه الصورة، التي اعتبرها المستخدمون استهزاء بالطفلة الفقيرة ولظروفها، التي أوصلتها للبحث عن الطعام في القمامة، مشيرين إلى أنها نوعا من العنصرية غير المقبولة، وإثارة التعصب الرياضي بالمملكة، وتفاعلوا عبر هاشتاج #البحث_عن_طفل_جدة.






وعقب الهجوم الشديد، الذي تعرض الشاب، سرعان ما اعتذر صاحب الصورة عما بدر منه، مؤكدا أنه لم يكن يقصد الإساءة للطفلة، ونشر صور ومقطع فيديو له مع الطفلة بعد الاعتذار لها، مقدما لها الطعام وبعض ألعاب الأطفال.







وتحول الشاب السعودي، بعد اعتذاره للطفلة، إلى هشتاج يحمل اسم #كلنا_فيصل_حافظ، الذي تواجد بشكل سريع في قائمة الأعلى تداولا، اليوم في المملكة، بعدما أشاد المستخدمون بما فعله وعلى شجاعته بمعالجة الخطأ الذي ارتكبه.





"رب ضارة نافعة".. كانت هذه الجملة التي تنطبق فعليا على الطفلة، التي حصدت الكثير من التبرعات بعد "السيلفي" ومطالبات بالعثور عليها، ومنهم الأمير محمد بن بدر آل سعود بقيمة 70 ألف ريال (نحو 19 ألف دولار)، ثم الأمير خالد آل سعود بـ50 ألف ريال( نحو 13 ألف دولار)، وبطل الراليات السعودي يزيد الراجحي 50 ألف ريال، وغيرها الكثير من المستخدمين الذي خصصوا لها مبلغا شهريا.