التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 05:27 م , بتوقيت القاهرة

القاهرة: تخفيض اشتراك جراج التحرير بناء على طلب السكان

قال المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، خالد مصطفى، إن قرار محافظ القاهرة بتخفيض رسوم الأشتراك بجراج التحرير لسكان منطقة وسط البلد، جاء بسبب مطالبات السكان المتزايدة بالتخفيض، وحرصا على تطبيق قرار حظر انتظار السيارات بمنطقة وسط البلد.


وأضاف "مصطفى"، في تصريحات لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أن المحافظة وفرت ميزة أخرى للشركات والهيئات الحكومية المنتشرة بوسط البلد بإمكانية التمتع باشتراك شهري لعدد من سيارات الموظفين لديها، نظرا لانتشار الشركات بهذه المنطقة.


وأكد "مصطفى"، أن الهدف من تطبيق القرار حرص المحافظة على منع التكدس المروري بوسط البلد لما تشهده هذه الشوارع من زحام شديد لتكدس السيارات الملاكي وغيرها على جانبي الطريق مما يعيق حركة المرور.


وأشار إلى أنه من غير المعقول أن يقوم أحد الوافدين للمنطقة بـ"ركن" سيارته من الساعة التاسعة وحتى الثانية عشر مساء أمام أحد المحلات، أو أمام الشركات والمؤسسات الحكومية في أرقى وأغلى شوارع في مصر، مما يتسبب في التكدس المروري الذي تشهده القاهرة.


يذكر أن محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، قرر اليوم الاثنين، تخفيض قيمة الاشتراك الشهري لسيارات القاطنين بمنطقة وسط البلد، للانتظار في جراج التحرير ليصبح 400 جنيه للسيارة شهريا بدلا من 500 جنيه، و350 جنية لكل سيارة في حالة وجود أكثر من سيارة لنفس الأسرة، بواقع تخفيض 150 جنيها.


وكان محافظ القاهرة، قرر منذ شهرين حظر انتظار السيارات بشوارع وسط البلد، وتطبيق غرامات على السيارات المخالفة، وذلك عقب افتتاح جراج التحرير نهاية يناير الماضي، منعا للتكدس المروري، وضمن خطة المحافظة لإعادة وسط البلد لرونقها الخديوي.