التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:43 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الأقصر يبحث إنشاء مجمع للمصالح وسجل مدني بالطود

عقد محافظ الأقصر محمد بدر، لقاءا مفتوحا بمدينة الطود أمس الاثنين، بحضور اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة والعميد أيمن مدني رئيس مدينة الطود، وعدد من المسئولين التنفيذيين في إطار لقاءاته الجماهيرية لبحث مشاكل المواطنين.


وبحث المحافظ مع المواطنين عددا من المشاكل المتعلقة بتطبيق منظومة الخبز الجديدة، وشكاوى خاصة ببُعد المسافة بين المخابز ومنازل المواطنين، ومطالب عدد من أصحاب المخابز بزيادة حصة الدقيق.



كما ناقش بدر، متطلبات خاصة بإنشاء مشروع مجمع للمصالح وسجل مدني للطود ومعهد صحي فني ومدرسة ثانوية بنات ومدرسة ثانوية تجارية بالعديسات ووحدة محلية لحاجر العديسات ووحدتي إسعاف ومطافئ وتنفيذ مشروع الصرف الصحي وتجديد مرشح المياه بالعديسات وتغطية إحدى الترع بالقرية ومد خطوط سير سيارات السرفيس.



فضلاً عن مناقشة شكاوى خاصة بسوء حالة بعض الطرق وعدم رصفها وتطوير المنطقة الأثرية لمعبد الطود ودير القديسين، وعدم صرف حافز الإثابة  للمعلمين وعدم وجود وحدة حسابية بالطود وعدم توصيل المرافق لكتلة سكنية كبيرة خارج الحيز العمراني وزيادة رسوم المحاجر وتوقف العمل بعدد منها وتأمين الوحدات الصحية .


كما بحث المحافظ مشكلة عدم وجود تمويل لمشروع إنشاء مركز تدريب على الصناعات اليدوية والحرفية والخاص بإحدى الجمعيات، أسوة بمحافظة أسوان بما يساهم في التخفيف من حدة البطالة ويوفر فرص عمل للشباب عبر تأهيل الشباب لسوق العمل الحر وتنمية مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع عدد من المؤسسات.


كما قرر المحافظ خلال اليوم المفتوح  تحويل ملف نزاع علي قطعة أرض بين مواطنين إلى النيابة، لاتخاذ اللازم، وشدد على إنهاء التعقيدات الروتينية وحسن معاملة المواطن، موجهاً رئيس المدينة بوضع تصور كامل للمشروعات والأراضي المخصصة لها وتجهيز ملفات عن المشاكل العامة وعرضها عليه لبحث الحلول اللازمة وتنفيذها في الإطار القانوني بما يتماشي مع مصلحة المواطن .