التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:45 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة يلتقي مجدي يعقوب لدعم جراحات القلب

استقبل وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، جراح القلب العالمي السير الدكتور مجدي يعقوب، وناقشا  منظومة البحث العلمي وكيفية الارتقاء بها في مجال أمراض القلب والعيوب الخلقية في الأطفال.


وقال عدوي وفقاً لبيان صادر عن الوزارة اليوم: إن وزارة الصحة حريصة على الاستفادة من الخبرات المصرية العالمية لدعم وتطوير منظومة الصحة في مصر، وأشاد الوزير بدور مركز الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب في محافظة أسوان قائلا:" إنه تجربة رائده في مجال جراحات القلب علي مستوى مصر والشرق الأوسط والعالم أجمع".


وأكد عدوي على دعم وزارة الصحة لجراحات القلب، وبحث سبل تطويره وزيادة عدد الأطباء والمتخصصين وتدريبهم على أعلى مستوى، وإمدادها بأحدث الأجهزة وأمهر المتخصصين في أمراض القلب في مصر، لكي يكون قبلة لكل الحالات المعقدة التي تحتاج إلى مهارات خاصة في العالم.


وأكد الوزير، أن الصحة لديها العديد من المشروعات تتعاون فيها مع الدكتور مجدي يعقوب، كما أن لديها خطة  لتقديم خدمات طبية وعلاجية على مستوى الدول الإفريقية من خلال مركز القلب في إثيوبيا، حتى نستطيع أن ننهض بدور مصر الإفريقي، وتقديم خدماتنا ليس فقط للمواطن المصري ولكن أيضا لأشقائنا في إفريقيا.