التوقيت الأحد، 13 يونيو 2021
التوقيت 04:23 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم العالي" تقر تشكيل مجلس الجامعات الخاصة الجديد

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، اجتماعا صباح اليوم الإثنين، برئاسة وزير التعليم العالي، الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق، وأكد الوزير على أهمية إعداد كوادر أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الخاصة، وأهمية قيامها بإرسال البعثات للخارج لإعداد هذه الكوادر.


كما تناول أهمية وضع خطة بالجامعات الخاصة للتقدم للاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وكذلك أهمية البحث العلمي الذي تقوم به الجامعات الخاصة، وطلب من السادة مستشاري الوزير لدى الجامعات الخاصة بمتابعة هذه الموضوعات ورفع تقارير بشأنها.


وأحيط المجلس _وفقا لبيان صاد عن الوزارة اليوم الإثنين- بتشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة وزير التعليم العالي وعضوية رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية، وأمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، ومستشاري الوزير في الجامعات الخاصة والأهلية، ورؤساء مجالس أمناء جامعات مصر الدولية والفرنسية والألمانية والنيل الأهلية، والدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق وذلك لمدة عام.


وأعلن الوزير أنه لن يسمح بإنشاء أي كلية جديدة إلا بعد اكتمال جميع المقومات اللازمة في هذه الكلية والتي يجب توفرها قبل بدء الدراسة بها.


وقبل انعقاد المجلس قام الوزير يرافقه الدكتور أحمد محمد حمد رئيس الجامعة البريطانية ورؤساء الجامعات الخاصة والأهلية بافتتاح مبنى المكتبة للمرحلة الأولى، وتضم هذه المكتبة 30 ألف كتاب ورقي و250 ألف كتاب إلكتروني و25 قاعدة بيانات.


وفى كلمة الوزير بهذه المناسبة عبر الوزير عن سعادته بما شاهده في الجامعة البريطانية، لافتا إلى أنها جاءت على المستوى اللائق بالمؤسسة التعليمية الجامعية، مؤكدا على أهمية دور الجامعات الخاصة والأهلية في العملية التعليمية والبحثية.