التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:18 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القليوبية: رفع درجة الاستعداد بـ"القناطر الخيرية"

أعلن محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، اليوم الاثنين، رفع درجة الاستعداد بمدينة القناطر الخيرية، باعتبارها المزار الأول لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة، خلال احتفالات شم النسيم، مشيرا إلى أنه لأول مرة سيستغني عن كوبري المشاة المؤقت على النيل، واستخدام الكباري الجديدة لنقل المواطنين لمنطقة الحدائق.


من جانبه، قال رئيس مدينة القناطر اللواء طارق زايد، إنه ستقام عدة مهرجانات شبابية خلال أعياد الربيع، مشيرا إلى تزويد مناطق المدينة والحدائق بعدد كبير من صناديق القمامة، للمحافظة علي جمال ورونق القناطر الخيرية، عروس النيل في العيد.


وفى بنها، عاصمة المحافظة، أكد  مصطفي عباس رئيس المدينة استعداد كورنيش النيل ببنها وحدائق المدينة وحديقة صقلية لاستقبال الآلاف من أبناء المدينة، كما استعدت الأندية أيضا لاستقبالهم، مؤكدا التنسيق مع مستشفيات بنها العام والجامعي والمراكز الطبية والإسعاف وبنك الدم، للتعامل مع أي حالات طارئة.


وفي سياق متصل، قال مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري، إنه رفع درجة الاستعداد والطوارئ، وكثف التواجد الأمني، استعدادا لأعياد الربيع في جميع أنحاء المحافظة. ولفت إلى تكليف العميد محمود شحاتة، مدير مرور  القليوبية، بتكثيف الخدمات المرورية بميدان المؤسسة، باعتباره عنق الزجاجة لمحافظات الوجه البحري للقادمين والعائدين من الأقاليم إلى القاهرة والعكس، مؤكدا تكثيف التواجد الأمني للمحاور المرورية على الطرق الرئيسية.