التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 06:17 ص , بتوقيت القاهرة

الأم الأولي لمدينة بورسعيد : تكريم السيسي لنا وسام علي صدورنا

أكدت الأم الأولى عن مدينة بور سعيد السيدة أمينة علي حسن الكيكي أن تكريم الرئيس السيسي للأمهات المثاليات باستقبالهن بقصر الرئاسة وتقليدهن وسام الكمال سيبقى وسامهم الأهم طوال العمر مؤكدة أن احتفاء البعض بسيدات أخريات من المحافظة ممن لا تتوافر فيهن شروط الأم المثالية قد صدم أهالي بورسعيد ، خاصة أن بعض وسائل الاعلام وبرامج التوك شو نشرت تكريما قام به أحد  فروع الأحزاب في هذا الخصوص.



وقالت الكيكي التي هرعت الى وزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة صباح اليوم الاثنين أنها استاءت من اغفال الحقائق وستر قصص الكفاح الحقيقية لسيدات بورسعيد التي تمثل كل منهن الصورة الحقيقية للأم المصرية الصابرة والمثابرة والتي قدت التضحيات المتوالية لإنبات أبناء صالحين يخدمون الوطن ، خاصة وأن تاريخ بورسعيد يشهد بكل ذلك خاصة في الحروب الثلاثة الأخيرة التي خاضتها مصر بدءا من العدوان الثلاثي عام 1956 مرورا بحرب 1967 وانتهاء بالانتصار العظيم في أكتوبر 1973.


كانت السيدة أمينة ممن كرمهن الرئيس السيسي في عيد الأم نظرا لقصة كفاحها عقب وفاة زوجها وكانت تبلغ من العمر 27 عاما فقط ولديها في ذلك الوقت 4 أولاد صغار جدا.. فتولت تربيتهم على أحسن ما يكون خلقا وتربية وتعليما حتى تخرجوا جميعهم في الجامعات وتولوا وظائف مرموقة وتزوجوا جميعا.