التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:19 ص , بتوقيت القاهرة

"البرعي": ما حدث مع "سميح" رسالة لنا بأننا "هنتبهدل"

قال الناشط الحقوقي نجاد البرعي، إن الإجراءات التي اتخذت مع مدير مركز الأندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، ومدير راديو "حريتنا"، التابع للمركز، أحمد سميح، تُعد مهزلة قضائية، وإهانة للنشطاء الحقوقيين، مؤكدًا أن الحكومة تريد إرهاب سميح والنشطاء جميعهم.


وأوضح البرعي لـ"دوت مصر" أن التهمة المُوجهة لأحمد سميح غير منطقية، فلا يوجد في القانون ما يسمى بتصريح على المادة الخبرية التي تنشر، قائلًا "احنا مبنتهددش، واللي حصل مع سميح كانت رسالة من الدولة لينا، إننا هنتبهدل منهم"، وتابع "إحنا كمان عندنا رسالة للدولة: وصلتلنا رسالتكم، وهنرد حسب ما ربنا يقدرنا".


وفي سياق متصل استنكر الناشط الحقوقي محضر التحريات الذي كتبه الضابط، قائلا "أقل ما يقال عنه أنه لا بيعرف قانون ولا بيعرف شغله".


كانت مباحث المصنفات الفنية، برفقة قوات أمن قسم السيدة زينب، ألقت القبض، مساء السبت، على أحمد سميح، بمقر راديو "حريتنا"، لإنشائه ستوديو إذاعي، والبث دون ترخيص، ووجهت النيابة لسميح، اتهاما بالبث الإذاعي، وحيازة مصنفات "ويندوز" بدون ترخيص. وقررت النيابة، أمس الأحد، إخلاء سبيل مدير راديو "حريتنا"، بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه.