التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 02:43 ص , بتوقيت القاهرة

صور| انطلاق مبادرة "إيد على إيد" لتجميل كفر الشيخ

انطلقت، اليوم الاثنين، أولى فعاليات المبادرة المجتمعية، بعنوان "إيد على إيد نلم الشمل"، التي ينفذها مجموعة من شباب محافظة كفر الشيخ، تحت رعاية محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، ورئيس مدينة فوه المهندس محمد أبو غنيمة، وذلك لتنظيف مدينة فوة وتنشيط السياحة بها قبل أعياد الربيع.


وقال المهندس وليد سليمان، منظم مبادرة تجميل مدينة فوة، إن المبادرة تتضمن تنظيف الشوارع والحوائط الرئيسية، ورسم جرافيتي على الحوائط الرئيسية، وأعمال التجميل بالتعاون مع جميع شباب المحافظة، وستحمل عنوان "إيــــد على إيــــد نلــــم الشمل".


ولفت إلى أن الشباب بدأوا اليوم تنفيذ أولى فعاليات المبادرة، قبل حضور المحافظ وعدد من المسؤولين التنفيذيين وشباب المحافظة والإعلاميين، يوم 13 إبريل، للاحتفال بأعياد الربيع .


وشارك في المبادرة عشرات من شباب محافظة كفرالشيخ، من مختلف المراكز، بالإضافة إلى مشاركة الأطفال، حيث جرى تقسيم الشباب إلى مجموعات، توزعت على شوارع وأحياء مدينة "فوه"، واستعانوا بمعدات المدينة ومعدات إضافية من مراكز أخرى، وبدأوا تجميل ودهان شوارع المدينة بالكامل.


يذكر أن محافظ كفرالشيخ أطلق عدة مبادرات لتنظيف الشوارع، وأعلن عن مسابقة تنظمها المحافظة لاختيار أجمل شارع في كل مركز ومدينة، بعد شهر بداية من أمس، مؤكدا أنه سيزور الشوارع الفائزة في المسابقة، ليمنح القائمين على نظافتها جوائز مالية وأشجار زينة لتجميل الشوارع، فضلًا عن شهادات تقدير لأهل هذه الشوارع.