التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:28 م , بتوقيت القاهرة

فيديو|الدوري: نقاتل لطرد "الفرس" من العراق

رحب نائب الرئيس في النظام العراقي السابق عزة الدوري بالتحالف العربي ضمن عاصفة الحزم، معتبرا أنه عودة قوية للقومية العربية لوقف المد الإيراني في العراق والمنطقة.

وقال الدوري في تسجيل بثته مواقع التواصل الاجتماعي وتناول فيه جملة مواضيع، إن "إيران ستنهار ويبعث الفكر العربي التحرري، حيث إننا نقاتل المحتل الجديد وندعو جميع الحلفاء لطرد الفرس من العراق".

وطالب النائب السابق لرئيس العراق الراحل "بمواجهة الأنظمة العربية والوقوف جنبا إلى جنب من أجل التحالف العربي لطرد الصفوية الفارسية من أرض العروبة الطاهرة".

كما دعا النظام السوري لترك الحكم "من أجل وحدة سوريا والقضاء على إرهاب تنظيم الدولة الإسلامية الذي يقتل ويذبح بتخطيط أميركي بعد أن وصلت المعارضة السياسية إلى مواقع تهدد أذناب الاستعمار".

وركز مسؤول النظام العراقي السابق على أزمة اليمن قائلا "إننا مع الشرعية اليمنية ومع كافة الجهات السياسية من أجل الجلوس سوية للحفاظ على وحدة اليمن وإبعاد الخطر الإيراني الذي يريد أن يقسم اليمن".

كما قدم الدوري في خطابه "الشكر للأردن لموقفه من حزب البعث ورجال الطريقة النقشبندية لتوجيه الدعوة لحضور المؤتمر الذي عقد بعمان"، مستنكرا حرق الطيار الأردني الكساسبة.