التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:31 ص , بتوقيت القاهرة

مدمنون في السويس: الحشيش وصل 300 جنيه بعد ما الديلرز اتمسكو

"الحكومة قفلت منافذ بيع الحشيش، وقبضت على الديلرز، والأسعار ارتفعت 400 % "، هكذا قال عدد من متعاطي مخدر الحشيش في السويس، لـ"دوت مصر"، مؤكدين أنهم يواجهون صعوبة في الحصول على المخدرات بشكل عام، وبخاصة الحشيش، وعقار ترامادول" بسبب ضربات الشرطة لتجار المخدرات في الفترة الأخيرة.


مدير أمن السويس، اللواء طارق الجزار، أكد لـ"دوت مصر" أن رجال الشرطة، وخاصة العاملين في البحث الجنائي ومكتب مكافحة المخدرات، بذلوا جهدا كبيرا من أجل القبض على تجار المخدرات بالمحافظة، ونجحوا بالفعل في ذلك، متوعدا بمزيد من الضربات للقضاء نهائيا على أي تجارة غير مشروعة في المحافظة.


وأوضح مصدر أمني، لـ"دوت مصر" أن الضربات الأمنية الأخيرة بالسويس، استهدفت يشكل رئيسي، تجار الحشيش والوسطاء المعروفين بـ"الديلرز"، ما تسبب في ندرة وجود مخدر الحشيش، وأيضا الأقراص المخدرة، وفي مقدمتها "ترامادول".


وأشار المصدر، إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وبخاصة مكتب المكافحة بالسويس، استطاع خلال الشهريين الماضيين، من ضبط ما يقرب من 30 طن مخدرات، و90 متهما، من بينهم تجار مخدرات ووسطاء، بجانب تدمير 20 مزرعة مخدرات بمنطقة رأس سدر، ومناطق متفرقة من جنوب سيناء.


 


من جانب آخر، قال أحد المتعاطين للحشيش، ويدعي "خالد .م" - 30 عاما- لـ"دوت مصر"، إن هناك ندرة في الحشيش الأصلي، بسبب ملاحقة الشرطة لتجار المخدرات، خاصة "الديلرز"، مشيرا إلى أن سعر "قرش الحشيش" أو "الصباع" وصل إلى 300 جنيه، رغم أنه كان يباع بـ80 جنيه منذ شهور بسيطة، كما ارتفع سعر شريط الترامادول، من 30 جنيه إلى 150 و200 جنيه.