التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:02 م , بتوقيت القاهرة

مواقع التواصل.. سخرية ودهشة من أول قضية "ويندوز"

قضية القبض على الناشط الحقوقي أحمد سميح، مدير مركز الأندلس للتسامح ومناهضة العنف، المالك لإذاعة راديو حريتنا، والتي تبث عبر موقعها على شبكة الإنترنت، بتهمة استخدام نسخة Windows غير مرخصة، غير أصلية، فجرت سخرية عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.


وحذر مستخدمو "سوشيال ميديا" - بتهكم- أصدقائهم من تحميل أغاني أو برامج وتطبيقات ونسخ تشغيل أجهزة الكمبيوتر windows غير أصلية حتى لا تلاحقهم شرطة المصنفات الفنية، في إشارة منهم لصعوبة تحديد المستخدمين لهذه النسخ، وكذلك انتشارها بين الكثير من المستخدمين.








وعبر هاشتاجي ‎#FreeSamih و?#‏سميح_سجين_الويندوز ? طالب مغردون وحقوقيون، منهم المحامي نجاد البرعي، الذي أوضح بطلان الاتهام الموجه لموكله لامتلاكه النسخ الأصلية، بإطلاق سراح سميح الحقوقي صاحب أول تجربة إطلاق إذاعة راديو عبر مواقع الإنترنت، مستخدما بذلك تكنولوجيا المعلومات في ربطها بعالم الصحافة في تجربة هي الأولى من نوعها في مصر وعمل على تأسيس مركز الأندلس لنشر قيم التسامح ونبذ ومناهضة العنف بكل أنواعه على مدار أكثر من 10 سنوات منذ عام 2004.



مع احمد سميح في انتظار تحريات المباحث حول المضبوطات...الإرهابي سميح متهم بحيازه برامج ويندوز بدون ترخيص.....ولولا يقظة ا...

Posted by Negad El Borai on Sunday, April 5, 2015





من جانبهم، أعاد بعض المستخدمين التغريد بـ"تويتة" لسميح كان قد نشرها عبر حسابه الشخصي في ديسمبر عام 2011، موضحا خلالها عدم خوفه أو قلقه من أي شيء، خاصة الأحداث التي كانت تمر بها البلاد وقتذاك، فيما تُعرف إعلاميا بأحداث اشتباكات محمد محمود، شارع متفرع من ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية، معلقين على هذه التغريدة بأنه كان دوما مستعدا لمثل هذه اللحظة.





أما سميح نفسه فاكتفى عبر حسابه على "تويتر" بتوجيه الشكر لكل من ساهم واهتم، ومن لم يهتم، بقضيته وكذلك من وقف يتفرج عليه، عملا على توطيد وغرس ونشر قيم المحبة بين متابعيه والآخرين. 







ومنذ اللحظات التي نُشر فيها خبر القبض على أحمد سميح مساء أمس الأول السبت وحتى مساء أمس، حين خرج بكفالة، تابع المهتمون بقضيته عبر مواقع السوشيال كافة تفاصيل القضية "من الألف للياء"، مقولة مصرية للدلالة على متابعة شيء من البداية وحتى منتهاه، مشاركين كافة المعلومات التي وصلت إليهم عنه.