التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:50 م , بتوقيت القاهرة

ضبط المتهم بالنصب على مستشار ووالدته في طنطا

ألقت الإدارة العامة لمباحث الاتصالات القبض على مسجل خطر قام بالنصب على مستشار ووالدته، بعدما أوهمهما أنه من شركة الاتصالات، وأنهم ربحوا رصيد مكالمات دولية بمائتي جنيه، وقام بالحصول منهما على الرقم السري لهاتف والدة المستشار على موقع فودا فون واستولى على 50 جنيها.


بدأت الواقعة عندما تقدم السيد المستشار  ش. ح  . م. بمذكرة تتضمن تضرره من قيام مندوب من شركة فودافون بمحاولة النصب عليه، وإيهامه أنه قد ربح مائتي جنيه مكالمات دولية، ومحاولة حصوله على الرقم السرى الخاص بالموقع المخصص لرقم هاتفه المحمول على شبكة فودافون لايف للتحكم في الموقع ومعرفة كافة المكالمات والبيانات وكذا سرقة الرصيد وانتحاله لصفة مندوب خدمة عملاء فودافون.


 


وقد قام مستخدم الهاتف المشار إليه بالاتصال بوالدة المستشار وقام بالحصول على الرقم السرى الخاص بموقع هاتفها المحمول على شبكة "فودافون لايف" وقام بسرقة مبلغ خمسين جنيها عبر تحويلها.


تم تشكيل فريق بحث أسفرت عن تحديد مرتكب الواقعة .. حيث تبين أنه يدعى محمد مجدى الدهشان 30 – سنة مقيم مركز طنطا – الغربية .. وبالعرض على النيابة العامة قررت ضبطه وإحضاره وعرضه على النيابة فور التمكن من ضبطه.


تم إعداد مأمورية من ضباط فرع مباحث التليفونات بطنطا، وتم ضبط المذكور وبمواجهته بما أسفرت عنه  التحريات وما قرره المستشار فى مذكرته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد النصب والاحتيال عليهما لتحقيق الربح المادى.


بالكشف عن المتهم تبين أنه مسجل ومصنف تخصص إجرامي تحت رقم 10810/13 وسبق اتهامة فى قضيتين آخرهما القضية رقم 4589/2009 جنح قسم شرطة ثان طنطا "إيصال أمانة".


 


تحرر محضر بالواقعة وأحاله اللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.