التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:51 م , بتوقيت القاهرة

مؤتمر للمتضامنين مع زكريا عبد العزيز ضد محاكمته.. الإثنين

تعقد الحملة الشعبية للتضامن مع رئيس نادي القضاة السابق، المستشار زكريا عبدالعزيز، غدا الإثنين، مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة 12 ظهرا، بفيلا ممدوح حمزة، بشارع السبع سواقي، أمام مسرح فيصل ندا، ضد اجراءات محاكمته أمام مجلس الصلاحية.


وتضم حملة تأييد "عبد العزيز"، وكيل نادي القضاة السابق، المستشار السيد المحمودي، والرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، المستشار فؤاد راشد، ومساعد وزير العدل الأسبق، المستشار هشام رؤوف، وعددا من المحامين، يتقدمهم علي طه، وخالد الكيلاني، وحسين كمال، بالاضافة لعدد من شباب الثورة.


يشار إلى أن المستشار زكريا عبدالعزيز يحاكم أمام مجلس صلاحية القضاة، لاتهامه بالاشتغال بالسياسة والظهور الإعلامي، والتحريض على اقتحام وحرق مقر أمن الدولة، إبان ثورة 25 يناير.


وكانت محكمة استئناف القاهرة، قد قررت وقف رئيس نادي القضاة السابق، عن العمل، تنفيذا لقرار قاضي التحقيق بإحالته للجنة الصلاحية، واعتبرته في إجازة حتمية، حتى يتم الفصل في دعوى الصلاحية رقم 5 لسنة 2015، إعمالا لنص المادة 11 من قانون السلطة القضائية.


وأُحيل عبد العزيز للصلاحية، بتاريخ 24 مارس الماضي، بعدما واجهه قاضي التحقيق، المستشار صفاء الدين أباظة، بتهمة الاشتغال بالسياسة، والتحريض على اقتحام وحرق مقر أمن الدولة، إبان ثورة 25 يناير.