التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:33 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ساويرس عن الجهاز الإداري: "بيوقف المراكب السايرة"

قال رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، إنه يجب تشجيع المشاريع كثيفة العمالة، والتركيز عليها وتوفير الامتيازات لها، مضيفا أن "أهمية المؤتمر الاقتصادي هي أن نجد وظيفة عمل بعد التخرج، ولابد أن ننظر حاليا إلى الواقع الحالي ليس مقبول، فالجهاز الإداري لا يترك المستثمرين يعملون، بيعطلهم ويوقف المراكب السايرة بدلا من أن يساعد الجميع".


وأضاف ساويرس، خلال إلقاء كلمته خلال ندوة "ما بعد المؤتمر الاقتصادي.. الآمال والتحديات"، بجامعة القاهرة، مساء اليوم الأحد،، أن الجهاز الإداري عاقب موظفا إداريا لرفضه مشروع بتهمة الرشوى، وهو ما يعتبر متناقضا، مطالبا بفلسفة عقاب الموظف الذي يعطل مصالح وأمور المستثمر، وأيضا بقانون الموظف الإداري الشريف لحمايته.


وأشار إلى أنه من الصعب ذكر أن مصر تقود الأمة العربية، وهي تعتمد علي دول الخليج، ولابد وأن تقود فكريا وثقافيا، كما قادتها أم كلثوم وعبدالحليم حافظ فنيا، موضحا أنه قبل أن يتم إزالة الدعم يجب أن يكون هناك حوار مجتمعي. 


وتابع: "عندما ذهبت للمؤتمر الاقتصادي كنت أضع يدي على قلبي خوفا من تنظيمه، ولكنه ترك أثرا ملموسا في نفوس المصريين ولكل بيت"، قائلا: "يجب أن نعمل على القضاء على الفقر، وأن نشجع العمالة".


واختتم رجل الأعمال كلمته، بأنه يتمنى أن يكسب لا مشكلة في ذلك بشرط إفادة البلد وتوفير فرص عمل، ولابد أن نركز في الاستثمار في الداخل وبعد المؤتمر، كما يجب إلغاء التشريعات التي تعيق الاستثمار.