التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:34 م , بتوقيت القاهرة

ائتلاف المعارضة السوري يدين تفجير "داعش" لكنيسة العذراء

أدان ائتلاف المعارضة السوري، الاعتداء الذي نفذه تنظيم"داعش" ضد كنيسة "السيدة مريم العذراء الآشوري" في قرية تل نصري بريف الحسكة، مؤكدا أن جرائم هذا التنظيم التي يستمر في ارتكابها لن تساهم إلا في توحيد جهود السوريين وشد عزائمهم من أجل صد التنظيم وإسقاط منبعه المتمثل في نظام الأسد.


وانتقد الائتلاف، في بيان نشر على موقعه الإلكتروني، اليوم الأحد، دور المجتمع الدولي في تهاونه اتجاه حل الصراع، وتحميله مسؤولية سفك الدماء السورية، وربط توقف هذه الاعتداءات من "داعش"، رهن تحرك دولي يتحمل تبعات التأخر في اتخاذ موقف جاد وحازم، موقف يضع نهاية لهذا النظام وملحقاته من التنظيمات الإرهابية، ويضع الصراع على سكة الحل الصحيح.


جدير بالذكر، أن كنيسة السيدة مريم العذراء تعد من الكنائس الأساسية الثلاث في قرية تل نصري، وتم بناؤها عام 1934، ومن ثم ترميمها وإعادة بنائها على الطراز العمراني الحديث وافتتاحها في عام 2005.


كان مسلحو داعش أحرقوا في فبراير/شباط الماضي كنيسة تل هرمز التاريخية، التي تعد من أقدم الكنائس في سوريا، ودمروا كنيسة قبر شامية وكنيسة تل جزيرة، إضافة إلى استهدافهم كنيسة القديس توما في قرية أم الكيف ببلدة تل تمر.