التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:34 ص , بتوقيت القاهرة

الائتلاف السوري: الأسد سهل سيطرة "داعش" على مخيم اليرموك

انتقد الائتلاف الوطني السوري المعارض، اليوم الأحد، وقوع مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق بأيدي مسلحي تنظيم "داعش"، متهما قوات النظام بتسهيل سيطرة التنظيم المتشدد على المخيم، ردا على التقدم الذي يحققه "الثوار" على مختلف الجبهات خلال الأشهر الماضية.


وقال الائتلاف، في بيان حصل "دوت مصر" على نسخة منه، إن نظام الأسد كرر خططه "الإجرامية" التي تضع المدنيين رهائن وضحايا لسياساته وألاعيبه مستهدفا هذه المرة مخيم اليرموك، بعد أن فرض على ساكنيه من الفلسطينيين السوريين معاناة شديدة، فعمد أخيرا لإفساح المجال لعناصر ومجموعات تابعة لتنظيم داعش للوصول إلى المنطقة.


وتابع البيان "في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه نظام الأسد على مخيم اليرموك بدمشق منذ قرابة 3 سنوات، ومع الأوضاع المأساوية التي يعيشها المدنيون هناك، ورغم وجود عشرات الحواجز التابعة له، مرت تلك العناصر الإرهابية وتجاوزت كل تلك الحواجز ودخلت المنطقة".


وطالب الائتلاف ما اسماهم الثوار السوريين أن يلتزموا بمبادئ الثورة وتطلعات أبناء سوريا بمن فيهم الفلسطينيون السوريون، كما طالب الجامعة العربية والأمم المتحدة ووكالة أونروا بالتدخل العاجل وإجبار النظام على فتح ممر آمن لتأمين المدنيين، ومنع وقوع جرائم بحق سكان المخيم المحاصرين ما بين داعش وقوات النظام.