التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:24 ص , بتوقيت القاهرة

مسؤول محلي: لن نسمح بتكرار سيناريو تكريت في بيجي

أكد عضو مجلس محافظة صلاح الدين، خزعل حماد، اليوم الأحد، أن عشائر منطقة بيجي لديها من المقاتلين ما يكفي لتحرير المنطقة من سيطرة تنظيم "داعش"، من دون الحاجة إلى تدخل الحشد الشعبي، خوفا من تكرار سيناريو "تكريت".


وقال خزعل، في حوار نشره موقع "السومرية نيوز"، إن عشائر بيجي يقاتلون تنظيم "داعش" في الخطوط الأمامية، ويحاولون دحرهم قبل التوغل في المدينة، دون مساعدة قوات الحشد الشعبي، خوفا من تكرار سيناريو تكريت.


يذكر أن مدينة تكريت شهدت عمليات نهب وتخريب من قبل بعض عناصر قوات الحشد الشعبي، بعد استعادة الحكومة العراقية السيطرة عليها وطرد عناصر تنظيم "داعش"، ووجه القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي بإحالة المتهمين بالاعتداء على ممتلكات المواطنين في تكريت إلى القضاء.


أضاف حماد أن عشائر بيجي وبالخصوص عشائر الجيسات لديها من المقاتلين ما يكفي لتحرير الفضاء، إلا أنها بحاجة ماسة للدعم المادي والمعنوي، مؤكدا في هذا السياق على ضرورة تقديم الحكومة العراقية الدعم لهم.


وتوقع حماد أن يتم تحرير بيجي بالكامل خلال الأيام العشر المقبلة، موضحا أن هناك استعدادات لعملية التحرير بمشاركة التحالف الدولي وقوات الجيش وأبناء عشائر صلاح الدين.


وتشهد محافظة صلاح الدين العديد من الاشتباكات بين العشائر وقوات الأمن العراقي والحشد الشعبي من جانب، ومسلحي تنظيم "داعش" على الجانب الآخر.