التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:26 م , بتوقيت القاهرة

صور| مدير أمن القاهرة ينقل "عجوز متسول" إلى دار مسنين

أمر مدير أمن القاهرة، اللواء أسامة بدير، صباح اليوم الأحد، بنقل سيدة مسنة، تعاني من إعاقة بالقدم، إلى دار مسنين، استجابة لاستغاثة عدد من سكان منطقة النزهة، بالاهتمام بالسيدة التي تفترش الطريق، ولا تجد مأوى لها.


تلقى قسم شرطة النزهة، عدداً من الشكاوى من أهالي منطقة سانت فاتيما، لتضررهم من تواجد إحدي السيدات، التي تقوم باستجداء المارة من المواطنين.


باستطلاع الأمر، تبين أن تلك السيدة معروفة بين المترددين على المنطقة باسم "عبير . ع . ع  " كما أتضح أن ليس لها محل سكن أو إقامة ولا تحمل تحقيق شخصية، وتعاني من إعاقة حركية بالقدم اليمنى، والكتف الأيمن وصعوبة في النطق.


وبالعرض على مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، اللواء أسامة بدير، أمر باتخاذ اللازم لإزالة أسباب تلك الشكاوى، مع مراعاة البعد الاجتماعي والإنساني، والعمل على إيداع السيدة بإحدى دور رعاية المسنين.



وتم تكليف أحد ضباط قسم العلاقات الإنسانية للانتقال برفقة مأمور قسم شرطة النزهة، وتم استدعاء سيارة إسعاف مجهزة، لنقلها والتنسيق مع أحد دور رعاية المسنين "جنة الموحدين"، الكائن بالعقار رقم 12 شارع هاشم الأشقر – منطقة النزهة الجديدة، إذ رحب الدار باستضافة السيدة وتعهد بتوفير سبل الرعاية والراحة لها، بما يتناسب مع حالتها الصحية والاجتماعية.


ولاقت هذه اللفتة الإنسانية، استحسان أهالي المنطقة والمترددين عليها، الذين تابعوا ماقامت به أجهزة الأمن من إجراءات لتوفير أقصى درجات الرعاية لتلك السيدة.