التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:50 ص , بتوقيت القاهرة

صور| انطلاق مؤتمر يوم العلم الأول في جامعة القاهرة

نظمت كلية العلوم، بجامعة القاهرة، اليوم، الأحد، ثالث فعاليات يوم العلم الأول والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال أكاديمية الشباب المصرية للعلوم بالجامعة، بعنوان "ظواهر" بقاعة ابن سينا.


وأشارت عضو اللجنة المشرفة بأكاديمية الشباب المصرية، الدكتورة أمل أمين، إلى استخدامات المواد البلاستيكية، وكيفية الحماية من الأمراض الناتجة عنه، مؤكدة أن كل من أضاف وطور في استخدام البلاستيك، حصل على جائزة نوبل.


وعرض الدكتور جاسر الحسيني، باحث بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية، فيلمًا يوضح أساس الحضارة الإنسانية، وأنه كان هناك مشكلة أجدادنا حاولوا حلها ومن هنا نشأت الحضارة، لافتًا إلى أن أي تطور أو تقدم يبدأ بتحدي لحل مشكلة معينة.


وتابع الحسيني، أنه تم تحليل الأهرامات لمعرفة ما تخفيه من أسرار، وذلك لمعرفة ما بداخلها وما يحويه في الباطن من تاريخ، لذا درس العلماء الأجانب العلم القديم وصنعوا 13 فيلما لـ13 حضارة مختلفة، ولكنهم ركزوا على الحضارة اليونانية والمصرية، وصنعت فيلما وثائقيا وصلت مدته ساعة ونصف، حيث إن باقي الأفلام لا تتعدى مدتها 45 دقيقة، مؤكدا أن الحضارة اليونانية أخذت من المصرية أشياء عدة، فلا زالت الحضارة المصرية لغزا كبيرا لهم.