التوقيت الإثنين، 27 سبتمبر 2021
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

شروط مد مهلة سداد نفقات حج الجمعيات الأهلية

أكد المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، أيمن عبدالموجود، أن اليوم الأحد، أول أيام تلقي نفقات الحج من الفائزين بالقرعة الإلكترونية، والتي حسمت أسماء الحجاج لعام 2015 ميلاديا و1436 هجريا، ويتم دفع النفقات لبنك مصر بكل فروعه على مستوى الجمهورية.


وأوضح "عبدالموجود"، في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن إدارة الحج، بوزارة التضامن الاجتماعي، ستتابع مع البنك الأشخاص الذين سيقوموا بالدفع، خلال المهلة التي حددتها الوزارة والمؤسسة القومية، وهي إسبوعين اعتبارا من اليوم، وذلك حتى يتمكنوا من التعرف على الأعداد التي التزمت بالدفع.


وفي سياق متصل، قال المدير التنفيذي، إن في حالة تأخر البعض عن دفع الأموال، ستجري الإدارة اتصالات هاتفية معهم، لمعرفة إذا كان هذا التأخر يرجع لإعتذارهم عن الحج بسبب ظروف صحية أو وفاة أو تعذر أموال، مؤكدا أن في حالة انتهاء المهلة المقررة، بدون دفع نسبة كبيرة من الأشخاص، سيتم مد المهلة حتى نهاية أبريل، مراعاة للظروف المالية للبعض، وارتباطهم بجمعيات مالية.


وكانت وزارة التضامن قد أعلنت في مؤتمر صحفي، الخميس الماضي، أسماء الحجاج الفائزين في قرعة حج الجميعات لهذا العام، والتي تقدم لها 121 ألف و750 شخصا على مستوى الجمهورية، وفاز منهم 10 آلاف بالتأشيرة.


وحددت الوزارة، أسعار حج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام، وهي 30 ألف و300 جنيها للمستوى الاقتصادي، ويبعد عن الحرم 750 مترا، و36 ألفا و500 جنيه للمستوى الثاني، في حين بلغ سعر المستوى الأول 41 ألف جنيه.