التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

أجندة أحداث جامعة القاهرة.. الأحد

تنظم جامعة القاهرة بقاعة الاحتفالات الكبرى، اليوم الأحد، ندوة في إطار فعاليات موسمها الثقافي للعام الجامعي الحالي تحت عنوان "مابعد المؤتمر الاقتصادي.. الآمال والتحديات"، ويشارك فيها وزراء الاستثمار، والتخطيط، والتعاون الدولي، ورجل الأعمال، نجيب ساويرس.

وتهدف الندوة إلى التعرف على فرص التنمية في مصر على أرض الواقع، بعد مؤتمر مارس لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، بشرم الشيخ، في ضوء الخطة التي وضعتها الحكومة المصرية للتنمية الاقتصادية متوسطة الأجل من خلال مشروعات تعود على المواطنين بتحسين أوضاعهم الاجتماعية والمعيشية.

في سياق متصل، تنطلق ثالث فعاليات يوم العلم الأول، برعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بجامعة القاهرة، بعنوان "ظواهر"، بقاعة ابن سينا، في تمام الساعة العاشرة.

وينظم معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، المؤتمر الدولي تحت عنوان "اللغة والهوية في أفريقيا في ضوء المتغيرات الراهنة"، في الفترة من 5 أبريل وحتى 7 أبريل، بمقر المعهد، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا.

ويناقش المؤتمر عدة محاور منها اللغات الأفريقية، وإشكالية الهوية في ضوء التحديات السياسية المعاصرة، فضلا عن المتغيرات الاجتماعية والديموجرافية، وانعكاساتها على الهوية اللغوية والثقافية في القارة.

بدورهم، أعلن طلاب جماعة الإخوان، عن تننظيم مظاهرة بعنوان "شيكو جوة القلب عايش"، تنطلق من أمام المكتبة المركزية، في تمام الواحدة ظهرا، لإحياء ذكرى الطالب حسام شيكو، والذي توفي متأثرا بجراحه، أمام جامعة القاهرة.

وفي جامعة عين شمس، تنظم كلية الصيدلة، الموسم الثقافى للكلية للعام الجامعى 2014-2015، في الفترة من 5 إلى 16 أبريل الجارى، برعاية الدكتور حسين عيسى، رئيس الجامعة.

كما تستضيف كلية الالسن بجامعة عين شمس، الروائية مي خالد، لمناقشة روايتها "جيمنازيوم"، اليوم الأحد، بقاعة مؤتمرات الكلية، وتأتي  الندوة في إطار فعاليات نادي الكتاب، الذي يعقده قسم اللغة الانجليزية بكلية الألسن بصفة دورية.

فيما تنظم كلية التربية النوعية، مؤتمرها العلمي الثاني بعنوان "الدراسات النوعية ومتطلبات المجتمع  وسوق العمل"، في تمام الساعة العاشرة، ولمدة يومين بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الصيدلة.