التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:45 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| البحيري: "التابعين ليس لهم قداسة كما قال أبوحنيفة"

قال الإعلامي إسلام البحيري، اليوم السبت، إن الأزهر الشريف ليس هو المرجع الوحيد طبقا لمواد الدستور، مشيرا إلى أن المادة السابعة في الدستور تؤكد أن الأزهر الشريف هو المرجع الأساسي للتشريع، وهناك اختلاف كبير بين كلمتي الوحيد والأساسي، لافتا إلى أن هناك روافد أخرى تصاحبه، ولم يحدث أن سيطر الأزهر على الدين، ومنع الآخرين من الحديث في الدين منذ القرون الوسطى.


وأضاف البحيري، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامج "القاهرة 360"، على قناة "القاهرة والناس"، أن بيان الأزهر ضده، عامله بمعاملة أقسى من إسرائيل، قائلا: "ده لو إسرائيلي مش هيعملوا معاه كدا، لو الشيطان مكنش اتقال عليه كده، وأحسب البيان على المستشار القانوني محمد عبد السلام، وليس على الأزهر".


وتسائل البحيري: "هل الأزهر عندما يختلف مع برنامج يخرج ليواجه الفكر بالفكر أم يواجهه بالمنع"، مؤكدا أنه "حال تقديم أي شخص دليل يؤكد ازدرائي للأديان أو التشكيك في الثوابت وإثارة الفتنة سأغلق برنامجي، دون الانتظار لأي قضية أو محكمة".


وواصل البحيري: "التابعين ليس لهم أي قداسة، وقال عنهم أبو حنيفة هم رجال ونحن رجال".


من جانبه، قال الدكتور عبدالله رشدي، ممثل الأزهر فى المناظرة عبر البرنامج، إن الأزهر الشريف هو المرجع الوحيد وفقا للدستور، فيما يخص بشؤون الدعوة الإسلامية وتبليغها، لافتا إلى أن اللجنة التي وضعت الدستور أكدت دور الأزهر في مواجهة معاول الهدم والمنوط وحده بالقيام على شؤون الإسلام.