التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:07 ص , بتوقيت القاهرة

صور | هنية يقبل يد جنود القسام على حدود غزة

تفقد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الحدود الشرقية لقطاع غزة، التقى خلالها جنود القسام الموجودين على الثغور في تلك المناطق.


 وبحسب "المركز الفلسطيني للإعلام" نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الجولة شملت الحدود الشمالية الشرقية لقطاع غزة، التقى خلال هنية بقيادات من الصف القيادي السياسي والعسكري للحركة وحشداً من جنود القسام.



وتأتي جولة هنية في خطوة مماثلة أقدّم عليها عضو المكتب السياسي للحركة محمود الزهار في وقتٍ سابق.

 

وكانت كتائب القسام، الجناح المسلّح لحماس، بثت مؤخرا صورا لمواقع تدريب عسكرية، محاذية للسياج الفاصل بين حدود قطاع غزة والكيان الصهيوني.


وقالت "القسام"، على موقعها الإلكتروني، إنها تنشر الصور، بغرض "تحدي إسرائيل"، مؤكدة أنها بنت بعد الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة على قطاع غزة، صيف العام الماضي، العديد من مواقع التدريب العسكرية المحاذية للسياج الأمني الفاصل بين إسرائيل ومناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأضافت الكتائب، أن دائرة الإعداد والتدريب أشرفت مؤخرا على بناء عدد من المواقع العسكرية، ومنها اليرموك وفلسطين، واللذين لا يبعدان عن الخط الفاصل مع "إسرائيل" سوى مئات الأمتار، كرسالة تحدٍ لـ"إسرائيل".

 

وأوضحت أن العمل مستمر على قدمٍ وساقٍ لتطوير المواقع وتوسيعها، لتشمل كل ما يلزم لتدريب "المجاهدين في كافة التخصصات، وأنها ستتصدى لأي عدوان إسرائيلي قادم".