التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:20 ص , بتوقيت القاهرة

قيادي حوثي: وصلتنا صواريخ روسية تهدد البحرية المصرية

 قال القيادي في حركة أنصار الله "الحوثيين"، هادي العجيلكي، إن ما تسمى باللجان الثورية المسلحة التابعة للحركة، التي  استولت على مرافق الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء، أصبحت تملك الآن"صواريخ روسية من طراز عالي، و"هذا الأمر سيغير استراتيجية السعودية في العدوان الحالي على الشعب اليمني." بحسب ما صرح لوكالة فارس الإيرانية.


ونقلت الوكالة عن "العجيلكي"، أن "الصواريخ الروسية المتطورة جدا قد وصلت لنا، لافتا الى أن أجهزة الاستخبارات العربية عاجزة عن تحديد عدد الصواريخ ومكانها".


وأضاف القيادي في حركة أنصار الله "عدد الصواريخ بالعشرات"، مبينا "هذا الصاروخ معروف بدقته وقدرته ويشكل تهديدا استراتيجيا هائلا على السعودية، وأيضا على القطع البحرية المصرية، والمنشآت النفطية والاقتصادية في الأراضي السعودية".


ووصف العجيلي عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقع الحوثيين في اليمن بأنه" العدوان على الشعب اليمني سيكون مغايرا للمرات السابقة" مبينا أنه "في المعارك السابقة لم نكن نملك وسائل قتالية متطورة وأما الآن نملك الأسلحة المتطورة وهذا السلاح يعد تهديدا لجوهرة آل سعود في المنطقة وهذه القدرة موجودة لدينا." وأضاف أن "العدوان السعودي استهدف الشعب اليمني ولكن اذا استمر العدوان فإن حركة أنصار الله، سوف تستهدف آل سعود ولا تستهدف الابرياء."